أوراد وأذكار

ورد الطريقة البصيرية الإبراهيمية الدرقاوية

يختص شيخ الطريقة الدرقاوية البصيرية بتلقين الورد أو بعض من أذن له الشيخ بذلك من المقدمين والعلماء والفقهاء الذين يلمس الشيخ منهم الأهلية لذلك، وهذا نص الورد الذي يذكر في الصباح والمساء على الهيئة التالية:

أكمل القراءة »

أذكار ما بعد التسليم من الصلاة

المعمول به في مسجد زاوية الشيخ سيدي إبراهيم البصير، بعد كل صلاة مفروضة، عقد مجلس للذكر، عملا بقوله تعالى: (وإدبار السجود)، وعملا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في الأذكار التي أوصى بها أمته بعد كل صلاة.

أكمل القراءة »

أذكار ما بعد صلاة الصبح

بعد قراءة الحزب الراتب كل صباح وبعد قراءة الربع المخصص من البردة، ينعقد مجلس عام للذكر يفتتحه شيخ الطريقة أو مقدم الطلبة، ويكون بالصيغة التالية:

أكمل القراءة »

الحزب الراتب

سيرا على المعمول به في مساجد المملكة المغربية بقراءة الحزب الراتب بعد صلاة الصبح وبعد المغرب جماعة وجهرا، دأبت زاوية الشيخ سيدي إبراهيم البصير، طلابا ومريدين، على قراءة حزبين في اليوم، وختم القرآن مرة كل شهر وخمسة أيام أو أربعة أيام.

أكمل القراءة »

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم قبل إقامة الصلاة

من السنن الحميدة التي يقوم بها المصلون في مسجد الزاوية، بين الآذان والإقامة، وهم في انتظار إقامة الصلاة، الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

أكمل القراءة »

مجلس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد عصر يوم الجمعة

ينعقد بمسجد الزاوية مجلس  للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، كل يوم جمعة بعد صلاة العصر، ثمانين مرة جماعة وجهرا.

أكمل القراءة »

مجلس الذكر بعد صلاة التراويح في رمضان

“سبحان الملك القدوس” (3 مرات)، “سبوح سبوح قدوس قدوس رب الملائكة والروح، جلت السموات بالعزة والجبروت، وتَعَزَّزْتَ بالقدرة وقهرت العباد بالموت” (3 مرات)،

أكمل القراءة »