والي جهة تادلة أزيلال يترأس حفلا دينيا بالزاوية البصيرية

أحيت الطريقة الدرقاوية البصيرية ليلة دينية احتفالا بتربع أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين، وذلك بمقر زاوية الشيخ سيدي ابراهيم البصير بجماعة بني اعياط، إقليم أزيلال مساء يوم الأحد 27 يوليوز 2012.

وتم إحياء هذه الذكرى الغالية بحضور والي جهة تادلة أزيلال، وعامل إقليم أزيلال، مرفوقا بوفد هام يضم رؤساء المصالح الخارجية للعمالة ومجلس جهة تادلة أزيلال.
ولدى وصوله وجد الوالي في استقباله خادم الطريقة البصيرية مولاي اسماعيل بصير، قام السيد الوالي والوفد المرافق له بزيارة لمختلف فضاءات مدرسة الشيخ سيدي ابراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق، وبعد أداء صلاة المغرب والإفطار عرف الحفل تلاوات جماعية وفردية لآيات بينات من الذكر الحكيم، وقراء الدعاء الناصري، مما أضفى على الحضور جوا من الخشوع والطمأنينة.
وبهذه المناسبة ألقى الشيخ مولاي اسماعيل بصير كلمة ترحيبية عبر فيها عن الشكر لعامل الإقليم كما ذكر بأبرز الأحداث التي شهدتها الزاوية في الآونة الأخيرة من ذلك الندوة الدولية التي عقدت منذ أسابيع بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانتفاضة سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون ضد المستعمر الإسباني.
كما تم خلال هذا الحفل الديني عرض شريط وثائقي يعرف بأنشطة مدرسة الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة للتعليم العتيق والزاوية البصيرية، بالإضافة إلى تقديم ورقة تعريفي حول المدرسة، كما عرف هذا الحفل الديني رفع برقية ولاء وإخلاص لمقام صاحب الجلالة، وتقديم جوائز تحفيزية لطلبة الزاوية المتفوقين.
وختم الحفل برفع أكف الضراعة والابتهال إلى المولى عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المونين صاحب الجلالة بالنصر والتأييد والحفظ والتمكين.


شاهد أيضاً

IMG-20180103-WA0053

صور توثيقية لبعض احتفالات الطريقة البصيرية بعيد المولد النبوي الشريف لهذا العام 1439

صور توثيقية لبعض احتفالات الطريقة البصيرية بعيد المولد النبوي الشريف لهذا العام 1439 ، حيث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *